Latest Courses
ADBA – دبلومة إدارة الأعمال المتقدمة
- May 20, 2023
- Posted by: Hanan ElNour
مقدمة
دبلوم تدريبي متقدم في إدارة الأعمال يؤهل المشاركين على فهم واستيعاب المفاهيم والتطبيقات الحديثة في ادارة الاعمال. ومساعدتهم في الوصول الى الوظائف القيادية العليا في الشركات.ويساعد الافراد الراغبين في تغيير مسارهم المهني الى مجال إدارة الأعمال، يشمل الدبلوم خمسة محاور تتم دراستها بواسطة مجموعة من اميز المحاضرين في مجالات الادارة المختلفة.
تفاصيل ومحاور الدبلوم التدريبي المتقدم
دبلومة ادارة الاعمال المتقدمة ADBA هي واحدة من اقوى البرامج التدريبية في مجال ادارة الاعمال، حيث تهدف الى تأهيل المشاركين على المفاهيم والتطبيقات الحديثة في إدارة الأعمال، ومساعدتهم في الوصول إلى الوظائف القيادية العليا في الشركات. كذلك يساعد البرنامج الأفراد الراغبين في تغيير مسارهم المهني الى مجال “إدارة الأعمال” إذ يقدم البرنامج مادة علمية وتطبيقات صممت خصيصاً لهذا الغرض. كذلك يساعد العاملين في المجال الإداري في صقل مهاراتهم وترقية معارفهم وخبراتهم في مجال إدارة الأعمال.
لمن هذا الدبلوم التدريبي المتقدم
- الراغبين في تأهيل أنفسهم للوظائف القيادية العليا بالشركات
- العاملين في ادارة الاعمال في الشركات
- الراغبين في التحول الى مجال ادارة الاعمال
- العاملين في القطاع العام والخاص
المحاور التي سيتم دراستها في هذا الدبلوم التدريبي المتقدم
الإدارة المتقدمة والقيادة
- القيادة والإدارة.
- المستويات الإدارية
- وظائف الإدارة الأربعة.
- مهارات الإدارة.
- قيادة الذات وقيادة الاخرين.
- القيادة النظرية والممارسة
- السيطرة على الأداء التنظيمي
- القيادة الموقفية.
- القيادة الظرفية.
- القيادة الوقائية.
التخطيط الإستراتيجي
- مقدمة في الإدارة الإستراتيجية
- التفكير الإستراتيجي.
- التخطيط الإستراتيجي والأهداف الاستراتيجية.
- تقييم إستراتيجية المنظمة.
- صياغة استراتيجية المنظمة.
- صياغة استراتيجية الأعمال.
- تنفيذ الإستراتيجية.
- السيطرة الاستراتيجية والتحسين المستمر.
ادارة حسابات المشروع للمديرين
في هذا المحور نشرح كيف يتم ادارة حسابات المشروع او الشركة الخاصة بك وقد صمم هذا المحور لتقديم مبادئ محاسبية مبسطة لغير المحاسبين من اصحاب المشاريع والشركات الراغبين في فهم مبسط للامور المحاسبية الضرورية لادارة المشروع أو الشركة.
العلاقات العامة والتسويق للمديرين
- الإستفادة القصوى من العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة.
- تحديد الميزة التنافسية للمؤسسة.
- التخطيط الاستراتيجي للتسويق.
- تحليل الفرص التسويقية
- (The 4 Cs) .
- تطوير وتنفيذ البرامج التسويقية (The 4 Ps) .
- خطط البيع والتقييم.
إدارة الموارد البشرية
- إستراتيجية الموارد البشرية.
- تخطيط الموارد البشرية.
- تطوير الموارد البشرية.
- علاقات الموظفين وإستراتيجيات التواصل.
- إعداد خطط الموارد البشرية.
- التوظيف والاختيار.
- التدريب والتطوير.
- تقييم الأداء والأجور والخدمات.