Latest Courses
اللغة الانجليزية في مجال السلامة والصحة المهنية
- May 15, 2023
- Posted by: Hanan ElNour
اذا كنت احد العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية، وتعاني من فهم واستيعاب مصطلحات اللغة الانجليزية في هذا المجال، فإننا نقدم لك هذا البرنامج التدريبي لتعلم التحدث باللغة الانجليزية في مجال السلامة والصحة المهنية، ويهدف هذا البرنامج التدريبي لتنمية مهارة الاستماع الى المتحدث الاصلي للغة ومهارة النطق الصحيح كالمتحدث الاصلي للغة والالمام بمصطلحات السلامة والصحة المهنية واحتراف كتابة التقارير باللغة الانجليزية
تفاصيل ومحاور الكورس التدريبي
صممت هذه الدورة التدريبية لتدريب المهنيين العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية على التحدث باللغة الانجليزية في مجال عملهم واحتراف كتابة التقارير؛ حيث يتم تدريبهم على استخدام اللغة الانجليزية والتواصل بها بطلاقة في مجال عملهم والثقة التامة أثناء التحدث والكتابة، كما يتم التركيز في هذه الدورة على اكساب المشاركين المصطلحات المستخدمة في مجال السلامة والصحة المهنية والتعبيرات الشائعة الاستخدام في هذا المجال.
لمن هذا الكورس التدريبي
- العاملين في وظائف السلامة والصحة المهنية.
- كل من يعد نفسه للإلتحاق بوظيفة في مجال السلامة والصحة المهنية.
- المهتمون باللغة الانجليزية من الاقسام المرتبطة بادارات السلامة والصحة المهنية.
المحاور التي سيتم دراستها في هذا الكورس التدريبي
- ورش عمل تأسيسية تشمل القواعد والأساسيات اللغوية.
- تزويد المتدربين بالكلمات الأكثر استخداماً في اللغة والتي تساعدهم على فهم 95 % من اللغة والتدريب على ممارستها بطلاقة واكتساب الثقة بالنفس.
- تنمية مهارة الاستماع عن المتحدث الأصلي للغة.
- مساعدتهم على النطق الصحيح مثل المتحدثين الأصليين.
- التدريب على التحدث والكتابة في اهم مواضيع السلامة والصحة المهنية وتقديم العروض التقديمية، مثل: الحفر excavation – العمل على المرتفعات working at heights– الرفع lifting – الكهرباء electricity– التخلص من النفايات waste discharge – مكافحة الحرائق fire fighting – الأماكن المغلقة confined spaces– الإخلاء excavation .
- تزويد المتدربين بأهم مصطلحات السلامة والصحة المهنية.
- العمل على تنمية مهارتي التحدث والكتابة في مجال السلامة والصحة المهنية حتى يتحدث المتدرب بطلاقة في اهم موضوعاتها ويكتب التقارير.
- مشاكل العمل: التعامل مع التعليقات بكفاءة واحترافية، والـتأكد من صحة المعلومات وحل المشاكل.
- المكالمات الهاتفية في العمل: استقبال وعمل المكالمات بنجاح واحترافية، وترك الرسائل وتمريرها والتغلب على الصعوبات المتوقعة في المكالمات.
- مقابلات قبول الوظيفة ( intervews ): تحدث عن نفسك ومهاراتك ونقاط قوتك ، واتبع النصائح العامة الخاصة بمقابلة العمل.
- التعامل في بيئة العمل: التعامل مع الزملاء والرؤساء والمرؤوسين، تلقي التعليمات وأخذ ملحوظات وإعطاء تعليمات، و التحدث عن المهام التي تمت أو لم تتم.
- الاجتماعات: تحديد آراء الآخرين، والمشاركة في الاجتماع بنجاح وكيفية ترأس اجتماع والتعبير عم رأيك بدبلوماسية.
- الصحة: فهم الأمراض وشرحها وفهم تشخيص الطبيب، و التعبير عن الاهتمام والتعاطف.
- السكن بعيدا عن المنزل: شرح متطلباتك السكنية والسؤال عن البدائل لاختيار الأفضل ومعرفة التفاصيل عن التكلفة والمستلزمات القانونية.
- الطلب: حجز موعد في وقت مناسب، والإصرار على ما تحتاجه بأدب، والتفاوض.
- الطوارئ: تقديم تقرير عن جريمة وإعطاء تفاصيل عن الاشخاص والأشياء، كذلك تقديم تقرير عن حادثة للطوارئ.
- حضور محاضرة:
- فهم النقاط الاساسية والسياق.
- كيفية الـإنصات وما يساعد عليه في لغة المحاضر.
- العروض التقديمية وعقد المناقشات بعدها: كيفية إعطاء محاضرة تعريفية منظمة واستخدام لغة إلقاء المحاضرات والتعامل مع الأسئلة وحسن الاختلاف مع الآخرين مع تعضيد نقاطك المحورية ثم تقييم أداءك.