Latest Courses
دبلوم مدير الجودة المعتمد
- May 17, 2023
- Posted by: Hanan ElNour
مقدمة
اذا كنت مؤهلا لشغل وظيفة “مدير جودة” او اذا كنت مسئولا ومهتم بمجال الجودة، فإننا نرشح لك هذا البرنامج التدريبي المتميز، الذي يهدف تأهيل المشاركين فيه على العمل في وظيفة مدير جودة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ وصيانة نظام ادارة الجودة بناءً على المعايير الدولية.
تفاصيل ومحاور الدبلوم التدريبي المتقدم
تم تصميم هذه الدورة التدريبية لتأهيل مدراء الجودة الجدد و الدارسين المهتمين بمجال الجودة و المخططين و المرشحين للعمل فى وظيفة مدير جودة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ وصيانة نظام إدارة الجودة باستمرار بناءً على المعايير الدولية مثل ISO 9001 و ISO 14001 و ISO 45001 و 17025 ISO وغيرها من المعايير الهامة.
الأهداف التدريبية
بعد الانتهاء من هذا البرنامج التدريبي المميز يصبح المتدرب:
- مؤهلا للعمل كمدير للجودة يقود مبادرات تحسين العمليات بالمؤسسة
- يمتلك خبرة إدارة القوة البشرية و اختيار اكفأ العناصر للعمل فى مجال الجودة بالمؤسسة
- يكون قادراً على تحفيز وتقييم الموظفين وإدارة المشاريع والموارد البشرية
- يستطيع بناء فريق قوى من منسقين الجودة
- يقود جهود الفريق لتأسيس و تنفيذ و قياس و مراقبة و تحسين جميع الأنشطة بالمؤسسة
- يدعم التخطيط الاستراتيجي ويساعد على تحقيق الأهداف للعامة للمؤسسة.
- يمتلك مهارة تحديد المخاطر وتقييمها و العمل على مواجهتها
- يستطيع تحديد فرص التحسين و العمل على الإرتقاء بالمؤسسة
لمن هذا الدبلوم التدريبي المتقدم
- الراغبين فى العمل أو المرشحين لوظيفة مدير جودة
- مدراء الجودة حديثى التعيين
- العاملين في مجال الجودة بالمؤسسات المختلفة
- جميع المهتمين والدارسين بمجال الجودة.
المحاور التي سيتم دراستها في هذا الدبلوم التدريبي المتقدم
مفهوم الجودة ومبادئها وأبعادها
- التطور التاريخي للجودة
- المفاهيم الأساسية للجودة
- مبادئ الجودة
- أبعاد الجودة
المهام الوظيفية لمدير الجودة في إدارة الأفراد
- مقاومة العاملين لنظام الجودة
- إختيار العاملين فى مجال الجودة
- إدارة التغيير
- التشجيع و التحفيز
المهارات الخاصة والمطلوبة لمنصب مدير الجودة
- التخطيط
- التنظيم
- القيادة
- إدارة الضغوط
- بناء الفريق
إدارة الجودة الشاملة
- فلسفة إدارة الجودة الشاملة
- نهج العملية
- نظم إدارة الجودة
- نظام إدارة الجودة أيزو 9001
- ارشادات المراجعة ايزو 19011
إنشاء نظام الجودة
- مرحلة التقييم المبدئي
- مرحلة تشكيل الفريق
- مرحلة التخطيط والأهداف
- مرحلة إعداد الوثائق
- مرحلة التنفيذ
- مراجعة نظام إدارة الجودة
التحسين المستمر
- أدوات الجودة الإحصائية
- أدوات الجودة غير الإحصائية
- القياسات والتحكم
- ستة سيجما – نظرة عامة