Latest Courses
دبلوم التأهيل للحصول على استشاري جودة
- May 17, 2023
- Posted by: Hanan ElNour
المقدمة
برنامج تدريبي يقدم المفاهيم والادوات والتقنيات المستخدمة في الخدمات الادارية الاستشارية التي يقدمها مستشار الجودة الادارية من حيث دراسة المنظمة وتحديد مشكلاتها وتقديم التوصيات المناسبة لحل هذه المشكلات.
تفاصيل ومحاور الدبلومة التدريبية
يقدم البرنامج التدريبي المفاهيم والأدوات والتقنيات المستخدمة في الخدمات الإدارية الاستشارية التي يقدمها مستشار الجودة الإدارية ، حيث تتضمن إجراء دراسة للمنظمة وتحديد مشكلاتها وتقديم التوصيات المناسبة لحل هذه المشكلات ومساعدتها في عملية التنفيذ والتطبيق وتحسين الإنتاجية وكيفية إضافة قيمة تنافسيه للمنشات حسب معايير المواصفات الدولية القياسية (ISO10019 ) ومعايير (ISO19011 ) وإكساب المتدربين مهارات تطبيق هذه المتطلبات بالمنظومة الإدارية الخاصة بالجودة. وكيفية إنشاء وتطبيق نظم إدارة الجودة مع تأهيل المتدرب ليكون قادرا على العمل كاستشاري جودة والذي بدوره يؤهله للحصول على شهادة مقيم نظم جودة المعتمد.
الأهداف التدريبية
- تقديم الاستشارات الخاصة بنظام الجودة الإدارية .
- ضمان بقاء العملاء وكسب عملاء آخرون.
- تحسين الكفاءة التشغيلية والقدرة على المنافسة وكذلك الحد من النفقات العامة.
- تخفيض التكاليف وزيادة الأرباح.
- القبول الدولي.
- التحسين المستمر للخدمات والمنتجات.
- ضبط وإحكام تطبيق تأكيد و ضمان الجودة.
لمن هذه الدبلومة التدريبية
- هذا البرنامج أعد خصيصا لمن يريد أن يعمل كاستشاري جودة لنظام .
- هذا البرنامج يؤهل من يعملون في المنظمات بمختلف أنواعها ليكونوا مدراء لتوكيد الجودة
- هذا البرنامج مفيد جدا لمدراء الجودة بمختلف قطاعات العمل.
المحاور التي سيتم دراستها في هذه الدبلومة التدريبية
- مفهوم الاستشارة الإدارية وإستشارات الجودة
- المبادئ التوجيهية لخدمات الإستشارات الإدارية
- مبادئ الخدمات الإستشارية
- العملية الاستشارية النموذجية
- المسؤليات
- الإطار التنظيمى
- مشاركة والتزام أصحاب المصلحة
- قواعد السلوك الأخلاقي والمهني
- إدارة المشروع
- التقييم والتحسين المستمر
- متطلبات مرحلة التعاقد
- بنود الإتفاقية
- المعلومات والنطاق والحدود
- القيود والمخاطر
- الخدمات المقدمة وشروط التسليم
- المنهج وخطة العمل
- الادوار والمسؤوليات
- السياسات المتضمنة في الاتفاقية
- متطلبات مرحلة التنفيذ
- مراجعة خطة العمل المتفق عليها
- تنفيذ خطة العمل
- إدارة الموارد
- إدارة المهام والمراقبة
- الموافقة وقبول الخدمات المقدمة
- متطلبات مرحلة ختام المهمة
- المسائل القانونية والتعاقدية
- التقييم النهائي والتحسين
- الشؤون الإدارية
- الاتصالات والتواصل
- القضايا الثانوية المعلقة
- تطبيق عملي لمراحل إنشاء نظام الجودة بالمؤسسات