1- النهوض والتنطوير في اقسام اعداد وتوثيق الملفات.
2- معرفة ضرورة تدريب قسم السكرتريا والمراسلات لما لها من اهمية في تيسير عمل المؤسسة .
3- التعرف على الطرق الحديثة والعصرية لهذه الدائرة .
4- الاليات والاسس الموجب اتباعها لايجاد الجو الجيد لتكافل الجهود لتطوير دارة ادارة المكاتيب والسكرتاريا.
5- معرفة المعوقات التي تؤثر على عدم نجاح السكرتاريا وكيفية دعمها .
1- مفاهيم واهمية دائرة حفظ الوثائق والتقارير .
2- طرق واساليب المعاصرة في حفظ وتوثيق الملفات .
3- انواع المراسلات التجارية والتقارير .
4- النظام المراسلي الحديث .
5- خدمة الايزو وتطبيقها في المراسلات.
6- الارشفة ووسائلها
7- التعامل الالتروني والمحوسب الحديث .