Latest Courses
مفاهيم التسويق الالكتروني الحديثة
- May 12, 2023
- Posted by: Hanan ElNour
مقدمة
أقوى دورة تسويق الكتروني متكاملة، حيث يتم تدريب المشاركين على احدث الاساليب لتحسين ظهور المواقع الالكترونية على محركات البحث، وكيفية عمل اشهار مواقع انترنت SEO بشكل احترافي، وكذلك يتم شرح كيفية تنفيذ الحملات الاعلانية على جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام، وشرح الممارسات المتقدمة في ادارة تلك الحملات، ويتم شرح نظام تحليلات جوجل Google Analytics بشكل متكامل وكيف يمكن الاستفادة منه في دراسة وتحليل زيارات الموقع، واخيرا يتم تعريف المتدربين بأهم استراتيجيات التسويق الالكتروني، ليصبح المتدرب في نهاية البرنامج التدريبي قادرا وبشكل كامل على وضع خطة تسويق الكتروني احترافية وقادرا تمام على تنفيذها كالمحترفين.
تفاصيل ومحاور الدورة التدريبية
دبلوم تدريبي يغطي جميع جوانب التسويق الالكتروني، تم اعداده بشكل خاص لتأهيل المشاركين فيه على احتراف فن التسويق الالكتروني، وقد تم تصميم تلك الدورة لتناسب جميع المستويات، من المبتدئين وحتى المحترفين، لأن الدورة تغطي اهم المحاور المرتبطة بمجال التسويق الالكتروني، واشهار مواقع الانترنت، والقاء الضوء على استراتيجيات التسويق الالكتروني، بما يضمن للمشاركين في هذه الدورة التدريبية الوصول الى مستوى المحترفين في التسويق الالكتروني، بمشاركتك في هذه الدورة، فأنت تدخل هذا المجال وتصبح واحدا من المحترفين في التسويق الالكتروني.
لمن هذه الدبلومة التدريبية
- العاملين في ادارة التسويق بالشركات.
- اصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبين في تسويق منتجاتهم وخدماتهم عبر الانترنت.
- الأفراد مقدمي الخدمات الراغبين في التسويق لخدماتهم عبر الانترنت.
- الأفراد الراغبين في التحول للعمل في مجال التسويق الالكتروني.
المحاور التي سيتم دراستها في هذه الدورة التدريبية
- مفاهيم التسويق الالكتروني الحديثة
- مفهوم التسويق الالكتروني
- تطور المفهوم التسويقي
- تغيير أدوات وآليات التسويق الالكتروني
- استراتيجيات التسويق الالكتروني
- المزيج التسويقي 5Ps
- Inbound Marketing Vs Outbound Marketing
- طرق استهداف العملاء
- أهمية تحديد الـ Buyer Persona في الحملات التسويقية
- بناء الـ Sales Funnel
- القنوات التسويقية
- كيفية انشاء موقع الكتروني
- المدونات ( وسيلة مجانية للربح ).
- أنواع الاستضافة والفرق بين الاستضافة المجانية والمدفوعة
- كيفية حجز أسم دومين مميز لشركتك
- بناء موقع إلكتروني باستخدام الـ WordPress
- إعدادت الموقع الإلكتروني وملائمتها لمحركات البحث
- كيفية الربح من موقعك الإلكتروني
- التسويق عن طريق المحتوي
- انواع المحتوي
- تقسيم شرائح العملاء
- اهداف الخطة التسويقية
- كيفية تصدر نتائج محركات البحث
- التسويق بإستخدام محركات البحث.
- أدوات SEO المعتمدة من جوجل
- أقسام SEO وأنواعه
- التهيئة داخل موقعك الإلكتروني (ON Page Optimization)
- الإضافات الأكثر فعالية في مواقع وورد بريس لتحسين توافق الموقع مع محركات البحث (SEO)
- التهيئة خارج موقعك الإلكتروني (OFF Page Optimization)
- بناء الروابط على محرك البحث جوجل (Google Link Builder)
- أفضل الممارسات لعمل On Page SEO لمقاطع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي
- أخطاء شائعة وممارسات يجب تجنبها (Black SEO)
- الباك لينك وطرقه وادواته
- افضل المواقع لتحليل المنافسين
- تحليل موقعك بواسطة (Google Analytics ) وتحسينه بإستمرار.
- كيف يعمل نظام تحليلات جوجل ؟
- كيفية ربط نظام تحليلات جوجل بشكل فعال مع موقعك وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي
- الزيارات الفعلية بالوقت الحالي (Real Time)
- جميع أدوات Google Analytics للتحليلات والإحصائيات وكيفية استخدامها
- كيفية إستخراج التقارير الإحترافية على نظام تحليلات جوجل
- تخصيص الأهداف المطلوبة من الحملات الإعلانية ومتابعة أدائها و نتائجها لحظيا
- الاعلان عن طرق جوجل ادز Google Ads – PPC
- التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا)
- كيفية الوصول إلي العملاء
- كيفية وصول العملاء إلي منتجاتك
- بناء علاقات العملاء من اليوم الاول
- الاعلانات المدفوعة وكيفية تحسين اداء المنشورات
- التسويق عن طريق رسائل البريد الالكتروني (الايميلات)
- كيفية بناء القائمة البريدية وإدارتها
- تحقيق الارباح من القوائم البريدية
- افعل ولا تفعل اثناء الحملة البريدية
- التسويق عن طريق الفيديو
- ما هو التسويق عن طريق الفيديو
- طرق التسويق عن طريق اليوتيوب
- الفرق بين تسويق الفيديو والتسويق عبر الفيديو
- اعداد خطط التسويق الفعالة
- طرق تحليل حركة زيارات العملاء
- عناصر الخطة التسويقية
- كيفية إعداد الخطة التسويقية
- استراتيجية السحب والدفع (Pull & Push)
- الاستراتيجيات والأهداف المنطقية للحملات (قاعدة 90٪)
- الأهداف الذكية (SMART Goals)
- أداة التحليل الاستراتيجية الرباعية (SWOT Analysis)
- رحلة المشتري (Buyer Journey)
- أفضل الممارسات في تحديد الميزانية التسويقية وكيفية صرفها
- القنوات التسويقية الفعالة (Channels)
- قياس العائد على الإعلان (mROI)
- التحليل، القياس، والتقارير (Reports, Analytics, & metrics)
مميزات التسجيل في هذه الدورة التدريبية
- معرفة طرق وأدوات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني وكيفية استخدامها في تسويق السلع والخدمات .
- عمل خطة تسويقية تتناسب مع منتجات وخدمات الشركات .
- التعرف علي كيفية حل المشاكل التي تعترض عملية التسويق وكيفية إيجاد البدائل .
- فتح اسواق جديدة محلية ودولية لتصدير المنتجات للخارج
للتسجيل الرجاء تعبئة الفورم ادناه