Latest Courses
خدمة العملاء في الفنادق
- May 12, 2023
- Posted by: Hanan ElNour
تفاصيل ومحاور الكورس التدريبي
برنامج متخصص في خدمة العملاء في الفنادق يؤهلك لفهم طبيعة عمل خدمة العملاء وأهميتها في الفندق والادوار التي تقوم بها وما هي المهارات التي يجب توفرها في موظف خدمة العملاء في الفندق واساسيات التعامل مع العملاء وكيف تحقق التميز في خدمة العملاء وادارة وتنظيم خدمة العملاء داخل الفندق واختيار وتعين موظفي خدمة العملاء وعلاقات الضيوف وعلاقة الجودة بخدمة العملاء وعلاقة خدمة العملاء بإدارة المكاتب الامامية Front Office وعلاقة خدمة العملاء بإدارة التسويق والبيع في الفنادق وعلاقة خدمة العملاء باقسام وإدارات الفندق المختلفة ومفهوم العناية بالعملاء Customer Care ومهارات التواصل والاتصال الفعال Effective Communication لموظفي خدمة العملاء في الفندق وحل مشاكل العملاء والتعامل مع ضغوط العمل وآداب الهاتف ومهارت التحدث عبر الهاتف ووسائل التواصل الاخري لغة الجسد واستخدامتها في علاقات العملاء
لمن هذا الكورس التدريبي
- موظفي خدمة العملاء في الفنادق والمطاعم وشركات السياحة
- الافراد الراغبين في العمل في وظيفة خدمة عملاء في فندق او مطعم.
المحاور التي سيتم دراستها في هذا الكورس التدريبي
- مفهوم الفندق والمنتجات والخدمات الفندقية وخصائصها
- الفرق بين المنتج والخدمة (المنتجات الملموسة والمحسوسة) والفرق بين بيع الخدمات Services وبيع السلع Products
- مفهوم العميل Customer Concept
- فهم معني واحرف كلمة عميل Customer
- أساسيات التعامل مع العملاء ومنهجيات فهم العميل
- مفهوم خدمة العملاء Customer Service Concept
- تاريخ خدمة العملاء
- قيمة واهمية خدمة العملاء
- اساسيات خدمة العملاء
- مهارات خدمة العملاء
- مفاتيح نجاح خدمة العملاء
- مستقبل خدمة العملاء
- تعريف الخدمة والتعرف علي مواصفاته وخصائصها
- فهم معني واحرف كلمة Service
- تعريف الخدمة الممتازة Exultance Service اسباب التميز في الخدمة
- مبادئ الامتياز في الخدمة Principles of Excellence Service
- إدارة وتنظيم خدمة العملاء في الفنادق
- اختيار وتعين موظفي خدمة العملاء وعلاقات الضيوف
- المظهر العام للعاملين في خدمة العملاء وعلاقات الضيوف
- أهمية خدمة العملاء ومحددات رضا الزبون Guest Satisfaction
- جودة الخدمات Quality of Services وأثرها على رضا العملاء
- مفهوم الجودة واهميته
- علاقة الجودة برضاء وانتماء العملاء
- علاقة الجودة بخدمة العملاء
- علاقة خدمة العملاء بإدارة المكاتب الامامية Front Office
- علاقة خدمة العملاء بإدارة التسويق والبيع في الفنادق
- علاقة خدمة العملاء باقسام وإدارات الفندق المختلفة
- إدارة علاقات العملاء في الفنادق Guest Relation in Hotels
- إدارة العلاقات العامة في الفنادق Public Relation in Hotels
- مفهوم العميل Customer Concept في الفنادق وصناعة الضيافة
- مصادر الحصول على العملاء المرتقبين ومعرفة وتحديد العميل المرتقب
- مفهوم رضاء العميل وكيفية الوصول إلى إرضاء العملاء
- مفهوم العناية بالعملاء Customer Care
- مهارات التواصل والاتصال الفعال Effective Communication
- انواع وانماط العملاء ومهارات التعامل معهم
- حل مشاكل العملاء والتعامل مع ضغوط العمل
- آداب الهاتف ومهارت التحدث عبر الهاتف ووسائل التواصل الاخري
- لغة الجسد واستخدامتها في علاقات العملاء
- كيفية التعامل مع الزملاء والعلاقات الانسانية بين فريق العمل
- اهمية ومهارات بناء فريق العمل Teamwork
- مهارات إدارة الوقت Time Management