المقدمة :

لقد عملت وسائل الإعلام على المساهمة في انتشار الكثير من المؤثرات على الأفراد في مختلف المجتمعات، فمن أهم أنواع تلك التأثيرات، هي التأثيرات المعرفية، وهي مجموعة من المؤثرات التي تعمل على المساهمة في تعزيز نظرية الاعتماد على الوسائل الإعلامية، إذ عملت على تشكيل الاتجاهات الفكرية عن الأفراد، والعمل على إعادة ترتيب للأولويات تجاه القضايا الإعلامية، والتي يتهم الفرد بمتابعتها وخصوصاً التي ترتبط بالأخبار التي تؤثر في المجتمعات بشكل مباشر، كما وساهمت في زيادة المعرفة الفردية حول الكثير من المواضيع ، والتي اكتسبت النجاح في الوسائل الإعلامية وعملت على تسليط الضوء عليها مما أدى إلى ظهور الكثير من المفاهيم والأفكار.

كما صُممت برامجنا بما يتناسب مع اهتمامات طلابنا، ولتمكينهم من الريادة في مجالات متعددة. يتم تعليم برامجنا من قبل أبرز الاختصاصيين، ما يؤهل طلابنا من مواكبة العصر ودخول العالم الرقمي الاحترافي وصناعة المحتوى خلال فترة قصيرة.

الأهداف التدريبية:

يهدف المعهد من خلال دورة مهارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة

إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تعريف المشاركين على المهارات الإعلامية المختلفة في مجال الكتابة الإخبارية والتصميم والمراسلات الصحفية.
  • اكتساب المهارة الكبيرة في مجال إدارة العلاقات العامة.
  • التعرف على المهارات المتعلقة في التواصل والتعامل مع الجماهير، وطرق التعامل مع كبرى الشخصيات.
  • اكتساب المهارات في إدارة العلاقات العامة في المؤسسات الخاصة والحكومية.

 

لمن هذه الدورة التدريبية:

من ابرز الفئات المستهدفة والمستفيدة من دورة مهارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة

  • مدراء الشركات والمؤسسات الإعلامية
  • كافة العاملين في إدارة المؤسسات الإعلامية
  • مسؤولي ضبط الجودة في المؤسسة الإعلامية
  • مدراء قسم التدقيق وفحص المنتج النهائي ضمن المؤسسات الإعلامية
  • مسؤولي تطوير وتحديث إدارة العلاقات العامة
  • كافة الراغبين في تعلم إدارة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية

المحاور التي سيتم دراستها في هذه الدورة التدريبية :

  • يتوفر في دورة مهارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة
  • عدة وحدات وهي:
  • مقدمة في الإعلام وتطور مفهومه.
  • وسائل الإعلام وتكوين الصور الذهنية.
  • القيم الأخبارية وفن صناعة الإعلام.
  • الإعلام والمجتمعات.
  • فنون التعامل مع الجمهور وكبار الشخصيات.
  • أهمية العلاقات العامة في إدارة المنظمات ومؤسسات الإعلام.
  • مهارة التعامل مع كبرى الشخصيات.
  • بناء الاتصال الداخلي في مؤسسات الإعلام.
  • العلاقات العامة وارتباطها بوسائل الإعلام.
  • استراتيجيات إدارة العلاقات العامة.
  • أسس إدارة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية.

منهجية الدورة:

سيتم استخدام مجموعة متنوعة من المنهجيات خلال الدورة والتي تشمل:

  • بناء على دراسات الحالة
  • التقنيات
  • المفاهيم
  • الاختبار الأولي والاختبار اللاحق
  • مجموعة متنوعة من طرق التعلم
  • محاضرات
  • مناقشة
  • عرض تقديمي

جدول البرنامج

08:30 AM – 08:00 AM – وجبة إفطار

المحاضرة الاولي –AM  09:00  11:00 AM  –

11:30 AM –  11:00 AM – إستراحة قهوة

المحاضرة الثانية 2:00 PM –  11:30 AM –

                            03:00 PM – 02:00 PM – غداء بوفيه                           

المحاضرة الثالثة –PM  3:00  4:00 PM –

 

 

 

Course Fees:

0 $ (per person)

v   اقامة في فندق 7 ليال غرف مزدوجة

 

v   وجبة افطار

 

v   استقبال من المطار

 

v   إستراحة قهوة

 

v   قاعة تدريبية مجهزة بفندق

 

v   غداء بوفيه

 

v   مدة البرنامج  5أيام

 

v   برنامج ترفيهي مصاحب

 

v   المادة العلمية

 

v   توصيل الى المطار

 

v   حقيبة تدريبية

 

v   تدريب عملي

v   شهادة معتمده من المعهد

 

v   فيزا لمدة شهر

 

شهادة الدورة:

يمنح معهد فيوتشر شيبينج شهادة لكل متدرب عند الانتهاء من التدريب.