برامـــج استراتيجيات التسويق:

  • النظم الإستراتيجيات الحديثة للتسويق الدولي في ظل إتفاقية الجات
  • أساسيات التسويق
  • فن وإدارة التسويق
  • أســاليب إعـــداد خطـــط وبرامج التسويـق الفعـال
  • تحليـــل المشكــلات التسويقيـة والبيعيـــة
  • التسويــــق عبر شبكــــة الإنترنــــت
  • تطبيقــات الإدارة الإلكترونيـــة فى إدارة التسويــق
  • تنظيــــم وإدارة المعـارض المحليـــة والدوليـــة

اهــــــداف البرامج:

  • تزويد المشاركين بأساليب التنبؤ بالمبيعات
  • تنمية مهارات المشاركين التخطيطية وخاصة صياغة وتحديد الأهداف وتحليل المواقف
  • إكساب المشاركين القدرة علي وضع خطط الحل والموازنات التسويقية والبيعية والبرامج الزمنية
  • مساعدة المشاركين علي كيفية تحويل أفكارهم الي خطط وبرامج عملية
  • تزويد المشاركين بالأساليب والإستراتيجيات الحديثة في مجال التسويق الدولي وإطلاعهم على الجديد في هذا المجال ، كذلك ثقل مهارات المشاركين في كيفية وضع الإستراتيجيات في محيط التسويق الدولي .
  • زيادة قدرات المشاركين على التعامل مع الآثار المترتبة على إتفاقية الجات وكيفية تطوير السياسات اللازمة للتعامل مع هذه الآثار والتعرف على الإلتزامات المترتبة على الدول الأعضاء

  الجمهور المرشح لحضور هذه المجمــوعة من البرامــــج:

  • الإدارة العليا المنوط بهم وضع الإستراتيجيات وكذلك مديرو التسويق والبيع والإعلان في شركات التجارة الخارجية وأعضاء التمثيل التجاري لوزارة الإقتصاد والتجارة الخارجية
  • رؤساء إدارات وأقسام التسويق والمبيعات والإعلان والمرشحون لشغل هذه الوظائف في المنظمات المختلفة